جمعية تاكلفت للثقافة والفن

جمعية تاكلفت للثقافة و الفن تهتم بالأساس بالعنصر البشري خصوصا في الجوانب الثقافية و التربوية و كل ما يتعلق بالتنمية البشرية

 باسم مشرفو منتدى atca.ibda3.org  : أعضاء موقعنا الكرام  جزاكم الله خيرا كل عام وكل الاعضاء وكل امة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالف خير
أحلى التهاني و أطيب التمنيات

    فرنسا تُغرّم مُرتديات النقاب في الشارع 776 أورو

    شاطر

    samir



    عدد المساهمات : 139
    نقاط : 236
    شكرا على مساهماتك : 3
    تاريخ التسجيل : 20/12/2009

    فرنسا تُغرّم مُرتديات النقاب في الشارع 776 أورو

    مُساهمة  samir في الجمعة يناير 08, 2010 10:05 am

    ]b]قال معاون رفيع المستوى للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمس الخميس إن فرنسا تضع اللمسات الأخيرة لتشريع يفرض غرامة قدرها 776 أورو على أية امرأة تُضبط مرتدية النقاب الكامل (البرقع) في الأماكن العامة والطرقات.

    وأوضح زعيم كتلة الحزب الحاكم في البرلمان جان فرانسوا كوبي لأعضاء الجمعية الوطنية (البرلمان) أن تلك الغرامة يمكن أن تتضاعف بالنسبة للرجل المسلم الذي يثبت أنه أجبر زوجته أو بناته على تغطية وجوههن.

    وقال إن التشريع الجديد يهدف إلى حماية "أمن النساء وكرامتهن".

    وذكر كوبي أنه سيقدم مشروع القانون الخاص بمنع ارتداء الحجاب الكامل في الأماكن العامة إلى الجمعية الوطنية قريباً.

    وكان ساركوزي صرح بأن الحجاب "غير مُرحّبٍ به" في فرنسا، لأنه يخوّف غير المسلمين ويعزلهم. ووصف تغطية الوجه بالنقاب بأنها "نفي تام للذات وليس تعبيراً عن الحرية الشخصية، بل هو نفي للآخرين ونفي للحياة الاجتماعية".

    ويبلغ تعداد المسلمين في فرنسا أكثر من خمسة ملايين نسمة، يعدون أكبر كتلة إسلامية في أوروبا.

    ولا يعرف لماذا تستمر فرنسا في حملتها على الحجاب، على رغم أن الإحصاءات الحكومية أكدت أن عدد المنقبات في أنحاء البلاد لا يزيد على 400 امرأة، إذ إن غالبية المسلمات هناك ينحدرن من المغرب العربي حيث لا يعتبر النقاب شائعاً.
    [/b
    ]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 8:23 am